أسعار المشغولات الذهبية تعاود إرتفاعها وعيار 21 يسجل 765جنيها

 

عاودت اسعار المشغولات الذهبية قفزاتها  اليوم الاثنين ، وذلك فى اعقاب ارتفع سعر الأوقية عاليماً بنسبة  1%  ليسجل أعلى مستوى فيما يزيد عن سبعة أعوام ـ وذلك  فيما أبرزت بيانات أمريكية ضعيفة مدى الضرر الذي ألحقته جائحة كوفيد-19 بأكبر اقتصاد في العالم.

وزاد الذهب في التعاملات الفورية 1% ليصل  إلى 1759.13 دولار للأوقية (الأونصة) ، بعدما صعد لأعلى مستوى منذ 12 أكتوبر ليصل 2012 ليصل  إلى 1764.46 دولار في وقت سابق. كسب الذهب في التعاملات الأمريكية الآجلة 0.9 بالمئة إلى 1772.70 دولار.

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو6120 ، مقابل 6048 جنيه بزياده قدرها 72 جنيهاً ، وبلغ سعر الجرام عيار 21 نحو 765جنيه للبيع ، 764جنيه للشراء ، وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 655.71 جنيه ، وسجل سعر الجرام عيار 24 نحو 874.28 جنيه .

وأكد خالد عبد الله أحمد تجار الذهب  ان السوق المحلية تشهد حالة من الركود على مستوى شراء وبيع المعدن النفيس ، مشيراً إلى ان القفزات السعرية التى شهدتها اسعار الذهب مؤخراً تعود لصعود سعر الأوقية عالمياً لأعلى مستوى له فى 7 سنوات ، وذلك بفعل زيادة المخاوف بشأن أزمة فيروس كورونا .

 

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول إن التعافي الاقتصادي الأمريكي قد يمتد طويلا للعام التالي وإن عودة الاقتصاد بالكامل ربما تعتمد على التوصل للقاح لفيروس كورونا.

 

وينظر بنك إنجلترا المركزي على نحو أكثر إلحاحا في خيارات مثل أسعار الفائدة السلبية في الوقت الذي ينزلق فيه الاقتصاد صوب تراجع اقتصادي عميق بسبب فيروس كورونا وفقا لكبير خبراء الاقتصاد لدى البنك.

 

ويُعتبر الذهب استثمارا جذابا في أوقات الاضطراب السياسي أو الاقتصادي. ويقلص أيضا انخفاض أسعار الفائدة تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى