استقرار اسعار الذهب عند ادنى مستوى فى 3 سنوات .. وعيار 21 يسجل 662 جنيهاً

استقرت اسعار المشغولات الذهبية عند مستوياتها المنخفضة والتى تعد الادنى منذ 3 سنوات ، وذلك بفعل هبوط سعر الاوقية عالمياً لأدنى مستوى في ثلاثة أشهر وسجلت أكبر خسارة أسبوعية في ثلاث سنوات مع تضرر جاذبية المعدن النفيس كأداة استثمارية آمنة فى ظل التطورات الايجابية في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 1461.66 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر التعاملات لينهى الاسبوع على هبوط قدره 3.5 %، وهى أكبر خسارة أسبوعية منذ نوفمبر 2016 .

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 5296 جنيه ، وبلغ متوسط سعر الجرام عيار 21 نحو 662 جنيهاً للبيع ، 661 جنيهاً للشراء .وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 567.42 جنيه ، واستقر سعر الجرام عيار 24 نحو 756.57 جنيه .

ورصدت السوق المحلية هدوء على مستوى شراء وبيع المعدن النفيس ، فى ظل تراجع القدرة الشرائية لدى المتعاملين ، وأكد د. وصفى امين واصف رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات ان التطورات التى اعقبت المعدن النفيس مؤخراً تعود فى الاساس إلى هبوط سعر الأوقية عالمياً لادنى مستوى فى 3 سنوات .

واضاف ان السوق المحلية مجرد متلقى لتطورات الاسعار العالمية للاوقية .

وقالت متحدثة باسم البيت الأبيض إن الرسوم الجمركية على بضائع صينية قد تُلغى إذا تم الوصول الى اتفاق للتجارة بين الولايات المتحدة والصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى