المعهد المصرفي ينظم لقاءات مع رؤساء بعض البنوك المصرية

شارك هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وعضو مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري، و طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، في اللقاءات الخاصة بالمشاركين من المجموعتين ٢٨ و٢٩ ببرنامج “قيادات المستقبل”، التي تنظمها إدارة برامج المهارات الإدارية وتطوير الأداء بالمعهد المصرفي المصري.

ويتم خلال تلك اللقاءات عرض النماذج الناجحة من القيادات ونقل خبراتهم الطويلة ومهارتهم الشخصية للأجيال الجديدة من شباب القطاع المصرفي.

وخلال اللقاء إستعرض عكاشة مشواره المهني ، متحدثاً عن الصعوبات والتحديات التي واجهته ، مشيراً إلى التطور الذي شهده البنك الأهلي ، والذي يشهده القطاع المصرفي المصري بشكل مستمر.

كما تبادل عكاشة الحديث حول برنامج قيادات المستقبل وأهميته في بناء صفٍ ثانٍ من قيادات القطاع المصرفي المصري، مما كان له أثر إيجابي في تحفيز الروح الإيجابية لدى المتدربين.

أكد عكاشة على ضرورة صقل خبرات المتدربين لتولي المناصب القيادية بالقطاع المصرفي ، والإستمرار في التعلم واكتساب المهارات ، ومواكبة كل ما هو جديد، لافتا الى أهمية الدور الذي يلعبه العنصر البشري ، في ظل التطور التكنولوجي بالقطاع ، والذي له الأثر الأكبر في الإرتقاء بمستوى الخدمات المصرفية المقدمة.

من جانبه تناول طارق فايد في لقائه المراحل المختلفة في مشواره المهني ، منذ تخرجه من الجامعة إلى أن تم تعيينه بمنصب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، مسلطاً الضوء على التطور الذي يشهده بنك القاهرة في الفترة الحالية.

أوضح فايد أن الفترة التي أمضاها بالبنك المركزي المصري كان لها أثراً إيجابياً في إثراء وصقل خبراته، متطرقاً إلى أهمية الدور الذي يلعبه المعهد المصرفي في تطوير رأس المال البشري في القطاع المصرفي ، ومؤكداً على إيمانه بأهمية التدريب والتطوير.

لفت فايد إلى ضرورة تطبيق المهارات المكتسبة خلال التدريب ونقل وتبادل الخبرات بمجال العمل، إلى جانب المردود العظيم الذي ينتج عن الزيارات الميدانية خلال فترة البرنامج ، وأثرها الكبير في اكتساب المشاركين المهارات والخبرات الدولية ، ومن ثمَّ نقلها الى القطاع المصرفي المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى