بنك التنمية الصناعية يقدّم 1.5 مليار جنيه تمويلا عقاريا ل 15 الف عميل من محدودى الدخل

وقع ماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب و مي عبد الحميد أحمد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى، يوم الأربعاء، بروتوكول تعاون لزيادة حجم التمويلات الموجهة لعملاء التمويل العقاري محدودي الدّخل إلى 1.5 مليار جنيه بدلاً من مليار جنيه ، وذلك بعد استنفاذ المبلغ المُقرّر بالكامل.

ويُقدّم التمويل بعائد 5% و 7% وعلى فترة سداد ضمن مُبادرة البنك المركزي للتمويل العَقاري.تأتي مشاركة البنك بقوّة في مُبادرات التمويل العَقاري ليحتل مركزاً مُتقدّماً بين البنوك المصرية.

وقال ماجد فهمي أن بروتوكول التعاون الجديد مع الصندوق يأتي استمراراً لدور البنك التنموي والحيوي، لمُساندة إستراتيجية الدّولة، وانطلاقاً من الدور القومي المنوط به البنك للنهوض بالإقتصاد القومي، ويمتد هذا الدّور ليشمل البُعد الإجتماعى وإحتياجات المواطن المصري لتوفير حياة كريمة ومستقرة ومسكن مُلائم لقاعدة عريضة من المجتمع المصري.

أشاد فهمي بالنجاحات التي تحققت في ظل مُبادرات البنك المركزي المصري لخدمة قطاعات الدولة المُختلفة ، وإيجاد حلول مُناسبة لمشكلة الإسكان والمُساهمة في رفاهية واستقرار ورخاء المواطن المصري ، حيث نجح البنك في تقديم تمويلات بقيمة مليار جنيه لعدد ما يُقارب 10 آلاف عميل مُنذ انطلاق المُبادرة في عام 2014.

أكد أن بنك التنمية الصناعية يتطلع إلى مزيد من تمويل مشاريع إستراتيجية في قطاعات البنية التحتية والصحة والبيئة والتعليم .

من جانبه أشاد حمدي عزام نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي بالتعاون المُثمِر والبناء والنجاحات التي تحققت مع صندوق التمويل العَقاري واحتلال البنك مركزاً مُتقدماً بين البنوك المصرية العاملة .

أكد عزام أن بنك التنمية الصناعية يضع المشروعات التنموية على رأس مُستهدفاته التمويلية لتلبية إحتياجات كافة الفئات الإجتماعية والإقتصادية لتحقيق نمو إقتصادى ملموس ذي أثر مُستدام .

أشار الى نجاح البنك في إطلتق مُبادرة تمويل 10 آلاف مصنع على مستوى الجمهورية في يونيو 2019 ورصد 10 مليارات جنيه لهذا الغرض، وذلك للمساهمة في توفير 20 ألف فرصة عمل.

أوضح أن المبادرة حققت أهدافها المُخططة حتى الان، حيث تم جذب تعاملات لعدد 183 عميل بتسهيلات تقدّر 2 مليار جنيه ، مؤكدا أن المُبادرة تعد هدف إستراتيجي للبنك يتكاتف جميع العاملين لتحقيقه .

أضاف أن البنك يُسابق الزمن في تحديث البنية التكنولوجية، والتي سوف تُسفر عن تقديم كافة الخدمات الإلكترونية خلال الرّبع الأوّل من عام 2020 ، وتشهد نشر نحو 42 آلة صراف آلي لتغطي محافظات مصر، وفي خطته التوسّع في نشر الخدمات الإلكترونية ليصل إلى كافة عُملائه ، كما سيتم خلال الأسبوع القادم إطلاق كارت ميزة .

وتعزيزاً لمفهوم الشمول المالي يقوم البنك حالياً بتوسيع شبكة فروعه، وانتشاره على مستوى الجمهورية للوصول لشرائح وفئات المجتمع وتقديم خدمات ومنتجات البنك بسهولة وخبرة لتنسجم مع سياسة الدولة من خلال افتتاح 6 فروع جديدة بمحافظات المنيا، الإسماعيلية، بني سويف، دمياط، السويس، السادات، القاهرة الجديدة ، علاوة على تطوير الفروع الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى