جلوبال فاينانس .. الأهلى المصرى البنك الأكثر أمانا في مصر

أعلنت مجلة جلوبال فاينانس العالمية عن فوز البنك الأهلي المصري بجائزة ” البنك الأكثر امانا في مصر لعام 2019 “، وذلك من خلال التقييم الذي أعدته المؤسسة عن طريق دراسة الأداء المصرفي في 110 دولة حول العا.

ويستند هذا التقييم الى مؤشرات أداء على المدي البعيد وفقا والتقارير الصادرة عن مؤسسات التقييم المالي العالمية Moody’s, Standard & Poor’s Fitch وكذا وفقا لأصول أكثر من 1000 بنك بمختلف انحاء العالم.

هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصريى
هشام عكاشه رئيس البنك الأهلى المصريى

من جانبه أعرب هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الاهلى المصرى عن شعوره بالفخر إزاء تلك الإضافة للجوائز العالمية التي يحصل عليها البنك، خاصة أنها تأتي استنادا الى التقارير الصادرة عن أقوي مؤسسات التقييم المالي على مستوي العالم ، كما أنها تأتي لتؤكد بالدليل على قدرة البنك على اتخاذ كافة الإجراءات الفنية والقانونية المعتمدة دوليا ، واللازمة للحفاظ على قوة وثبات أصول البنك.

أضاف أن تلك الجائزة تساعد ، بشكل عملي ، على توجيه المؤسسات المالية بشكل عام الى إجراء الشراكات والعلاقات طويلة المدي بشكل أفضل وأكثر استقرارا ، بما يضمن تحقيق افضل النتائج والنجاحات .

أكد عكاشه على اعتزازه بفريق عمل البنك الأهلي المصري ، الذي يضم أفضل الكفاءات ، التي يتم تدريبها بشكل مستمر على أحدث الأساليب المصرفية المتعارف عليها عالميا ، وهو ما أسفر عن تلك النتائج المشرفة التي حققها البنك ، والتي تعكس أيضا استقرار المناخ المالي والمصرفي في مصر ، خاصة في ضوء إجراءات الإصلاح الإقتصادي التي تم تطبيقها في السنوات الاخيرة ، بما يتيح فرصا إستثمارية أفضل وأكثر استقرارا.

يذكر أن مجله جلوبال فاينانس كرمت أيضا طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية بالعالم في 2019 ، وذلك على هامش الإجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن.

وقد تم اختيار المكرمين بين 94 محافظا للبنوك المركزية في العالم، بعد حصولهم على أعلى التقييمات من حيث الأداء ووفق معايير صارمة دقيقة ، تضم جهود المحافظين في الحفاظ على إستقرار العملة والتضخم ، وكذا الإدارة الناجحة لأسعار الفائدة ومواجهة الركود الإقتصادي، والقدرة على مواجهة الأزمات، وهو ما يأتي تتويجا لجهود عامر التي انعكست على نمو الإقتصاد المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى