بالم هيلز للتعمير وثروة كابيتال تنجحان في إتمام الإصدار الرابع لتوريق محفظة أوراق قبض آجلة بقيمة 776 مليون جنيه

ياسين منصور : نجري مناقشات مع عدد من المؤسسات المالية المحلية والأجنبية للحصول على تمويل طويل الأجل لمشروع بادية يتراوح بين 1.5 الى 2 مليار جنيه

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير وشركة ثروة كابيتال
عن إتمام الإصدار الرابع لتوريق محفظة أوراق قبض آجلة بقيمة 776 مليون جنيه.

وتتعلق هذه المحفظة بعدد 582 وحدة سكنية تابعة للشركة، والتي قد تم تسليمها لعملاء الشركة في مشروعات جولف فيوز، إمتداد الجولف، وود فيل، كاسكيد، بالم فالى، بالم باركس، فيلج جيت، هاسينداباى، هاسيندا وايت 2 ،بالم هيلز القطامية و إمتداد بالم هيلز القطامية ( 1&2).

وقد تم طرح السندات بعد إعتماد تصنيف شرائح الإكتتاب من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الإئتمانى “ميريس”، والتي تميزت بجودة إئتمانية عالية، حيث تراوحت تصنيفاتها بين A, AA+ ,AA ،مع العلم أن الشركة سوف تستخدم الجزء الأكبر من صافي حصيلة عملية التوريق في سداد جزء من القروض الحالية.

وقامت شركة ثروة للتوريق بإصدار السندات، لتصبح إجمالي سندات التوريق المصدرة من قبل ثروة لصالح بالم هيلز حوالي 2.4 مليار جنيه ، والتي تعد أكبر محفظة في السوق.

كما قامت شركة ثروة للترويج وتغطية الإكتتاب بدور مستشار الهيكلة ومدير ومروج الإصدار ، كما قام بترويج وتغطية الإصدار بالكامل كل من بنك مصر والبنك العربى الأفريقى الدولى والبنك المصري الخليجي والبنك الأهلي المتحد، كما قامت العربية للإستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للطرح.

من جانبه قال يس منصور رئيس مجلس الإدارة والرئيس والرئيس التنفيذي للمجموعة “لقد بدأنا برنامج التوريق منذ أكثر من عامين، ونحن سعداء بالإصدار الرابع والذي سنستخدم الجزء الأكبر منه في سداد جزء من القروض القائمة”.

توقع منصور إتمام المزيد من عمليات التوريق خلال عام 2020 بإجمالي يصل إلى 1.5 مليار جنيه ، والتي سوف يتم استخدامها في تسوية القروض.

أضاف أنه مع تسوية التدريجية لرصيد القروض الحالية، فإننا نجري مناقشات مع عدد من المؤسسات مؤسسات المالية المحلية والأجنبية فيما يتعلق بالحصول على تمويل طويل الأجل لمشروع بادية يتراوح بين 1.5 الى 2 مليار جنيه ، بما يحافظ على نسبة صافي القروض الحالية ونسبة الرافعة المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى