بنك التعمير والاسكان يقدم برامج متنوعة للتمويل العقارى تصل ل 80% من سعر الوحدة

يقدم بنك التعميرو السكان باقة متنوعة من منتجات التمويل العقارى لكل من الموظفين ، و أصحاب الأنشطة التجارية ، و أصحاب المهن غير التجارية . ، حيث يتيح البنك نسبة تمويل 80% بحد أقصى من قيمة التمويل العقاري أو سعر البيع أيهما أقل ، وتصل مدة التمويل إلى 10 سنوات بحد أقصى.

ويشترط البنك أن لا تتعدى نسبة القسط الشهري بالإضافة إلى الالتزامات البنكية 40 % من الدخل الشهري للعميل ، كما يتيح إمكانية السداد المعجل الكلي والجزئي للتمويل .

ولا يوجد حدود على قيمة الوحدة أو دخل العميل ، مع إمكانية تمويل عمليات البناء والتجديدات والتشطيبات ، و تمويل الوحدات التجارية والخدمية والإدارية ، كما يتيح البنك منح التمويل العقاري كتمويل مشترك بين طرفين.

ويبلغ سعر العائد المتناقص 19.75% بما يعادل عائد ثابت 13.21% لمدة 10 سنوات .

ويشترط البنك فى حالة تمويل الموظفين تقديم عدد من المستندات المتمثلة فى تعهد بتحويل الراتب من جهة العمل أو شهادة بالدخل معتمدة من جهة العمل ، و بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة ، و صورة من قسيمة الزواج ، و عقد إيجار أو تمليك محل الإقامة أو إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة ، و كشف حساب لمدة 6 أشهر على الأقل .

و فيما يتعلق بموظفي القطاع الخاص يجب التصديق على شهادة الدخل المقدمة بصحة التوقيع من أحد البنوك التي تتعامل معه جهة العمل.

وفى حالة اصحاب الانشطة التجارية يشترط تقديم شهادة من محاسب قانونى بالدخل السنوي أو الشهري ، و مستخرج حديث من السجل التجاري ، و البطاقة الضريبية ، و عقد إيجار أو تمليك مقر النشاط ، و بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة ، و صورة من قسيمة الزواج ، و عقد إيجار أو تمليك محل الإقامة أو إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة ، وبشرط مضى سنة على القيد بالسجل التجاري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى