المركزى : تلقينا طلبات و إقتراحات موظفى الأهلى اليونانى وجارى مناقشتها مع البنك

كشف مصدر مسئول بالبنك المركزى عن نتائج اجتماع المركزى مع ممثلى العاملين بالبنك الاهلى اليونانى للوقوف على طلبات الموظفين لاتمام تسوية صفقة البيع.

أشار فى تصريحات خاصة ل “بنوك واستثمار” الى ان المركزى تلقى عدد من الاقتراحات والتوضيحات من قبل  العاملين وجاري دراستها والتواصل بشأنها مع البنك الأهلي اليوناني .

واكد مصدر مسئول بالبنك المركزى انه طبقا لنص المادة ٤٢ من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد الصادر بالقانون رقم ٨٨ لسنة ٢٠٠٣ فإنه لا يجوز لأي بنك وقف عملياته إلا بموافقة مسبقة من مجلس ادارة البنك المركزي .

وتصدر الموافقة بعد التثبت من ان البنك قد قدم ضمانات كافية او ابرأ ذمته نهائيا من التزاماته قبل اصحاب الودائع وغيرهم من الدائنين وحقوق العاملين .

واشار المصدر الى انه فيما يتعلق بملف صفقة الاهلى اليونانى فإنه لايزال محل الدراسة لحين تسوية حقوق العاملين .

وكان البنك المركزى قد عقد اجتماع اليوم مع ممثلى البنك الاهلى اليونانى لبحث مصير اوضاع العمالة وتسوية كافة الحقوق الواقعة على الجانب اليونانى قبل منحه الموافقة على صفقة البيع لبنك عودة .

ومن جانبه اوضح محمد بدير العضو المنتدب لبنك عودة – مصر أن البنك ليس طرفا فى نزاع موظفى البنك الأهلى اليونانى – مصر مع إدارة مصرفهم، فيما يتعلق بحقوقهم المادية، بعد استحواذ بنك عودة على البنك اليونانى.أوضح بدير، أن البنك المركزى لم يدع مسئولى بنك عودة لحضور الإجتماع الذى عقده المستشار القانونى للمركزى مع ممثلى البنك الاهلى اليونانى وموظفى البنك حول هذا الأمر.

و أكد بدير أن إدارة بنك عودة ملتزمة بأى قرار يتخذه المركزى بشأن موظفى الأهلى اليونانى، لافتا الى أن البنك عندما وقع صفقة الإستحواذ على البنك الأهلى اليونانى – مصر تعهد بالحفاظ على جميع موظفى البنك.

وكان بنك “عودة مصر” قد تقدم بطلب رسمي للبنك المركزي للحصول على الموافقة لشراء أصول البنك الأهلي اليوناني فى يونيو الماضى.

وكان المركزى قد وافق لبنك عودة على إجراء فحص نافى للجهالة من أجل الاستحواذ على أصول وفروع البنك الأهلي اليوناني ليتمكن من الوصول لقرار نهائي بخصوص عملية الاستحواذ على محفظة وأصول البنك الأهلي اليوناني مصر، وبالتالي تقديم عرض نهائي في هذا الشأن، وقد تمت الموافقة المبدئية على هذا الإجراء .

ويمنح المركزى الموافقة النهائية لبنك عودة مصر لشراء محفظة البنك الأهلي اليوناني بعد مراجعة كافة الإجراءات منها حقوق العاملين،ويعد السعر المالي المقدم من بنك عودة لشراء أصول الأهلي اليوناني يعد أمراً بين البنكين البائع والشاري ولايهم المركزي ، وبعد التأكد من تسوية كافة الاوضاع المتعلقة بالمودعين والعاملين والدائنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى