60 مليون جنيه من بنك القاهرة لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق

فايد: نشارك فى كافة المبادرات المجتميعة التى تدعم أهداف الدولة 2030 لتحقيق التنمية المستدامة

وقع بنك القاهرة بروتوكول تعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية، للمساهمة في تطوير وتجهيز إحدي وحدات المناظير وقسم غرف المرضى بمستشفي أهل مصر لعلاج الحروق والحوادث بالمجان وذلك بمبلغ 60 مليون جنيه.

يأتي البروتوكول الذى وقعه طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، وهبة السويدي رئيس مجلس أمناء أهل مصر للتنمية، ضمن مبادرات البنك المتعددة لدعم مجالات المسئولية المجتمعية وتوسيع دائرة المستفيدين من مساهمات البنك التي تستهدف حياة أفضل لأهل مصر.

وتعليقاً على تلك الخطوة، أكد طارق فايد، أن مشاركة البنك في دعم مؤسسة اهل مصر يعد واجباً أساسياً يقع على عاتق البنك ، إنطلاقاً من دورة الريادي في مجال المسئوليه المجتمعية ، وحرصه الدائم علي توجيه الدعم والمساندة الكاملة للمؤسسة ، والتي تعد أول مؤسسة تنموية في مصر والشرق لأوسط وأفريقيا تهتم بعلاج مصابي الحروق.

أضاف فايد أن إستراتيجية بنك القاهرة لا تقتصر على تقديم الخدمات المصرفية للعملاء فقط ، بل تمتد لتشمل مراعاة البعد المجتمعي ، واحتياجات الفئات المختلفة فى كافة السياسات والإجراءات، لافتاً إلي حرص البنك على إطلاق وتبنى العديد من مبادرات التنمية المجتمعية ، والتى تعد إضافة جديدة لسلسلة الجهود التى يبذلها بنك القاهرة منذ سنوات عديدة في مجال خدمة المجتمع على كافة المستويات.

تابع فايد أن بنك القاهرة يحرص على توجيه مساهماته لصالح مختلف القطاعات الحيوية بالدولة ، وفى مقدمتها قطاع الصحة، حيث قام البنك على مدار السنوات الماضية بتطوير وتجهيز عدد كبير من المستشفيات الجامعية والحكومية وامدادها بالأجهزة الطبية في شتى محافظات الجمهورية.

كما قام البنك بدعم البحوث الطبية للمستشفيات ، ومنها مستشفى سرطان الأطفال 57357 ، والمشاركة في حملة القضاء علي فيروس سي، كما امتدت إسهامات البنك لدعم قطاع الصحة ، من خلال التبرع بتكلفة العلاج لعدد من مصابى حادث حريق قطار محطة مصر، و المساهمة في إعادة ترميم معهد الأورام، والعديد من المؤسسات والجمعيات الأهلية المتخصصة.

من جانبها توجهت هبه السويدي رئيسه مجلس أمناء أهل مصر للتنمية، بالشكر لبنك القاهرة على جهوده لدعم رسالة المؤسسة ، والمساهمة في تطوير مستشفى أهل مصر ، وتزويدها بأحدث الوحدات والأجهزة الطبية ، لتوفير أفضل سبل العلاج لمرضى الحروق والحوادث في مصر.

أوضحت السويدي أن المؤسسة تهدف لمواجهة الأعداد الكبيرة من الإصابات بالحوادث والحروق ، في ظل قلة الوعي بكيفية التعامل مع تلك الإصابات، كما نعمل على تنظيم ورش عمل للتوعية بمخاطر الحروق، بالإضافة إلي التدريب على الإسعافات الأولية في حالة حدوث الحرق.

وقالت هايدي النحاس مدير عام قطاع الإتصال المؤسسي والتنمية المستدامة ببنك القاهرة، إن البنك يولي إهتماماً كبيراً بمساندة مستشفي أهل مصر إيماناً بدوره المجتمعي في علاج مصابي الحروق، وخاصة ان المستشفي تُعد أول مستشفى متخصصة بمصر وأفريقيا والشرق الأوسط لعلاج الحروق المتقدمة من الدرجة الثالثة بالمجان.

أشارت النحاس إلي ان البنك حريص علي نجاح مستشفي أهل مصر وأن تكون مثالاُ يحتذي به للقيام بدورها الرائد في تقديم الخدمات لمصابي الحروق بأعلي الإمكانيات لخدمة جميع دول المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى