ارتفاع الذهب عالمياً .. واستقراره محلياً

في الوقت الذى ارتفعت فيه أسعار الذهب بالبورصة العالمية ، استقرت أسعار المشغولات الذهبية بالسوق المحلية ، سط هدوء في حركتى الطلب والعرض على بيع وشراء المعدن النفيس .
و ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع توخي المستثمرين الحذر قبل محادثات التجارة الصينية الأمريكية عقب تقرير ذكر أن بكين لن توافق على الأرجح على اتفاق تجاري واسع النطاق مع الولايات المتحدة .
وصعد سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.1 % إلى 1505.38 دولار للأوقية ، وارتفعت أسعار المعدن الأصفر 0.5 % الأسبوع الماضي وسط مخاوف من تباطؤ النمو العالمي.
ومن المقرر أن تُعقد الجولة القادمة من محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين في واشنطن يومي 10 و11 أكتوبر المقبل ، رغم تبدد آمال تحقيق تقدم في المباحثات بعد تقرير قال إن المسؤولين الصينيين يريدون أن يكون نطاق مفاوضات هذا الأسبوع ضيقا.
واستقر سعر الجرام عيار 21 عند 683 جنيه للبيع ، 681 جنيهاً ، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 5464 جنيه .
وبلغ سعر الجرام عيار 24 نحو 780جنيه ، وسجل سعر الجرام عيار 18 نحو 585.42 جنيه .
وأوضح عمر سلامة احد تجار الذهب ان الاسعار عاودت الارتفاع بالبورصة العالمية لتسجل الاوقية عالمياً اعلى مستوياته منذ نهاية الشهر الماضى عند 1505 دولار ، ولكن تراجع الدولار بالسوق المحلية حال دون مواصلة أسعار الذهب بالسوق المحلية الارتفاع .

واضاف ان السوق المحلية مجرد متلقى لتطورات سعر الاوقية عالمياً ، مشيراً إلى أن تراجع سعر الدولار محلياً حد من صعود اسعار الذهب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى