بنك ناصر الإجتماعى يخفض سن شهادة ” رد الجميل ” ويعدل دورية صرف عائدها

فاروق : البنك قدم في الآونة الأخيرة مجموعة متنوعة من القروض لأصحاب المعاشات ، بشروط ميسرة

شريف فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الإجتماعى
شريف فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الإجتماعى

قال شريف فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الإجتماعى ، إنه نظرا للإقبال على شهادة ” رد الجميل ” التى طرحها البنك لكبار السن ، فقد تقرر تخفيض سن الشهادة إلى 65 عاما ، بدلا من 70 عاما فأكثر ، بالإضافة إلى تعديل دورية صرف العائد عليها ، لضمان تلبية إحتياجات جميع العملاء.

أوضح فاروق ، ان الشهادة تمنح حاليا عائدا قدره 15% للعائد الشهري ، و 15.25% للعائد ربع السنوى ، و15.5% للعائد نصف السنوى ، و16% للعائد السنوى .

كانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي قد أكدت على إهتمام الوزارة والبنك بفئة كبار السن والمساهمات، مشيرة إلى قيام البنك خلال العام الماضي بإصدار شهادة “رد الجميل” لكبار السن ، تنفيذا لسياسات الشمول المالى للبنك ، وامتدادا لدوره فى العمل الإجتماعى.

أضافت ، أنه للعام الثاني على التوالي يستمر البنك في طرح الشهادة وفئتها 1000جنيه ومضاعفتها ، بحد أقصى مليون جنيه للشخص الواحد ، ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع ، ويحق للعميل استرداد قيمة الشهادة بعد 6 شهور دون خصم.

فى السياق ذاته قال شريف فاروق إن البنك قدم في الآونة الأخيرة مجموعة متنوعة من القروض لأصحاب المعاشات ، بشروط ميسرة ، تعتبر من أكثر التسهيلات التي تقدم لهذه الفئة من المجتمع.

أوضح ، انه من بين هذه القروض ، قرض تمويل المصروفات الدراسية والذى تصل قيمته إلى 50 ألف جنيه ، و قرض تمويل الزواج ، قرض تأثيث شقة الزوجية ، قرض الإسكان ، وقرض تحسين الدخل لاصحاب المعاشات.

أضاف ، ان المستندات المطلوبة تقتصر علي صورة الرقم القومي ، الرقم التأميني ، بيان مفردات مرتب للضامن ، إيصال مرافق سواء كهرباء أو مياه أو غاز أو تليفون.

أشار فاروق الى ان البنك يقوم أيضا بتقديم المساعدات النقدية لغير القادرين من المسنين ، بصورة بطاقة الرقم القومي وبحث إجتماعي فقط ، وفي حالة المرض يتم تقديم تقرير طبي حديث عن الحالة المرضية أو الإعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى