ألية جديدة للتعاون بين البنك الأهلى ومستثمرى أكتوبر لدعم الصناعة الوطنية

البنك الأهلى: نستهدف توجيه 45 مليار جنيه من محفظة القروض للصناعة

تشكيل لجنة من البنك الأهلى ومستثمرى أكتوبر لحل مشاكل المستثمرين شهريا

استقبلت جمعية مستثمرى أكتوبر اليوم الثلاثاء مجموعة من قيادات البنك الأهلى ورؤساء بعض الفروع المنتشرة فى أغلب أنحاء القاهرة الكبرى لوضع ألية تعاون حقيقية للنهوض بالإقتصاد المصرى وحل كافة المشاكل التى تواجه المستثمرين، فى إطار استراتيجية الحكومة لدعم القطاعات الإنتاجية فى المرحلة المقبلة.
ترأس الإجتماع كلا الدكتور وائل الخولى نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى أكتوبر وحضر من جانب الجمعية كلا من مصطفي التونى، و صابر سرور، أعضاء مجلس إدارة الجمعية بالإضافة إلى ممدوح عبد الرؤوف رئيس شعبة الكيماويات بالجمعية ومحمد النشار رئيس شعبة الصناعات الهندسية.
كما جاء خالد حسنى القائم بأعمال مدير عام قطاع تنمية الأعمال بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى على رأس وفد البنك الأهلى الذى ضم مجموعة من قيادات ورؤساء العديد من الأفرع المهمة للبنك فى القاهرة الكبرى.
وطالب قيادات جمعية مستثمرى أكتوبر بضرورة أن ينظر القطاع المصرفى بعين الإعتبار لكافة التحديات التى تواجه الصناعة والإنتاج فى مصر خاصة وأن كافة الدول التى نهضت اقتصاديا كانت الصناعة قاطرة تلك النهضة.
وأكد أعضاء الجمعية على ضرورة تغيير فكر القطاع المصرفى بحيث يكون البنك شريك رئيسى مع المستثمر فى كافة المراحل، بدأ من تخفيف حدة الضمانات التى تقيد المستثمرين عن طريق وجود شركات تأمين لتلك الضمانات كما يحدث فى كل دول العالم، وإيجاد حل لتعويم المتعثرين الجادين خاصة فى الفترة التى تلت ثورة يناير مباشرة، بالإضافة إلى وضوح تام لكافة المصاريف الإدارية للقروض وتوسيع الشرائح المستفيدة من القروض الميسرة والمتسهيلات التى تأخذ بيد المستثمر الصناعى.
كما تم الإتفاق خلال الإجتماع على تشكيل لجنة من جمعية المستثمرين البنك الأهلى تعقد مرتين شهريا لحل كافة المشاكل والتحديات التى تواجه الأعضاء، بالإضافة إلى عقد اجتماع شهرى بين البنك كل شعبة قطاعية بالجمعية لوضع أسس واضحة وتسهيلات يستفيد منها المستثمرين لتنمية الصناعة والإنتاج خلال الفترة المقبلة.
على صعيد متصل، كشف خالد حسنى القائم بأعمال مديرعام قطاع تنمية الأعمال بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى لأعضاء الجمعية عن اعتزام البنك فى الفترة المقبلة للإنحياز نحو تنمية القطاعات الصناعية والإنتاجية، مؤكدا بأن مصرفه يستهدف الوصول إلى إقراض 100 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسط منهم 45% موجه للصناعة فقط، مشيرا بأن ماتم تحقيقة للصناعة حتى الان بلغ 38 مليار جنيه ومستهدف الوصول إلى 45 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة.
وشدد على التعاون الكامل الذى يوليه مصرفه لدعم مستثمرى أكتوبر والعمل بجدية لحل كافة التحديات التى تواجه المستثمرين، مشيرا بأن الإتجاه العام داخل أروقة الدولة هو دعم المستثمرين الجادين والصناعة والتصدير وتقديم كافة الخدمات الإستشارية والفنية والمصرفية للعميل التى تساعدة على نمو نشاطه.
وفى نفس السياق أكد أحد رؤساء فروع البنك على أهمية اجتماع مصرفه مع قيادات جمعية مستثمري أكتوبر لما فى ذلك من استفادة ستعود عليهم كمصرفيين فى تعلم مشاكل السوق والحصول على خبرات ستنعكس على أدائهم فى التعامل وحل مشاكل المستثمرين بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى