حسين رفاعى : بنك قناة السويس يضخ 800 مليون جنيه لتمويل قطاع البترول العام الجارى

=

كشف حسين رفاعى رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس أن البنك ضخ ما يقرب من 800 مليون جنيه لتمويل قطاع البترول خلال العام الجارى ، وأكد ان استراتيجية البنك تعتمد على التوسع فى تمويل المشروعات الكبرى بالتوازى مع تقديم الخدمات الرقمية والتكنولوجية ، حيث يهتم بتمويل قطاعات الكهرباء والغاز والبترول والبنية التحتية .

وكشف حسين رفاعى عن ان البنك يعتزم إطلاق اول بنك الكترونى قبل نهاية العام الجارى ،و أكد ان البنك يسعى لمواكبة التحول الرقمى وقام البنك بتحويل جميع البطاقات إلى بطاقات لاتلامسية .

واوضح ان محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة سجلت 2.4 مليار جنيه منها 1.500 مليار جنيه للاستثمارات المباشرة ، 900 مليار جنيه استثمارات غير مباشرة ، مشيراً إلى ان ادارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تم تدشينها فى فبراير 2018 ، ونجحت فى هذه الفترة الوجيزة نمو المحفظة لتسجل 2.4 مليار جنيه .

وأضاف رفاعى ان البنك يقوم بصرف مرتبات ما يقرب من 20 الف عميل خلال عامين .

وأكد ان ودائع البنك سجلت نحو 45 بنهاية يونيو الماضى، مقابل 24 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2016 .

وقال حسين رفاعى أنه حتى يكون هناك مجتمع رقمي ناجح لابد من استكمال منظومة الدفع الإليكتروني من جميع المحاور و تكامل كافة الأطراف مثل البنوك ، التجار و الحكومة و كافة الأطراف المعنية حيث يعملون جميعا معاً بشكل متكامل لدعم منظومة الدفع الإلكتروني و أيضا لابد من دعم الشركات الشابة الناشئة في ذلك المجال و كذلك الاهتمام بالتعرف على و تلبية احتياجات العملاء .

وقام البنك باطلاق المحفظة الالكترونية مؤخراً لإتاحة خدمات دفع الفواتير و التحويل بين الحسابات و بعض الخدمات الأخرى كما ان بنك قناة السويس يستهدف الوصول الى عدد 100 صراف آلى و تركيبهم فى مواقع حيوية لإتاحة خدمات مصرفية متنوعة للعملاء كما يحرص مصرفنا بشكل مستمر على دراسة و تطوير خصائص الخدمات المصرفية عبر الانترنت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى