المصرف المتحد يطلق المدفوعات الإلكترونية عبر البطاقة الوطنية “ميزة”

فى إطار سياسة الدولة نحو التحول لمجتمع غير نقدى بحلول عام 2025، أعلن المصرف المتحد مؤخراً إطلاق عمليات المدفوعات الإلكترونية للبطاقة الوطنية «ميزة» عبر الصراف الآلى وقنوات القبول بالجهات الحكومية من خلال المحول القومى لشركة بنوك مصر.
حيث قام المصرف المتحد بنجاح بإتمام عملية الربط الفنى بين شبكة الصراف الآلى الخاصة بالمصرف المتحد وشركة بنوك مصر، كما تم إجراء كافة الاختبارات المطلوبة. مما ترتب عليه قبول بطاقات الدفع الوطنية «ميزة» على شبكة الصراف الآلى الخاصة بالمصرف المتحد والتى تضم نحو 200 ماكينة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.
قيادات المصرف تتصدر استفتاءً إلكترونياً حول الأكثر تأثيراً فى القطاع.. و«القاضى» فى المركز الأول
ويجرى حالياً الانتهاء من إجراءات الاختبارات اللازمة بالتنسيق مع شركة بنوك مصر للتصديق النهائى على المعاملات المرتبطة ببطاقات الدفع الإلكترونى المصدرة من خلال المصرف المتحد عند استخدامها على قنوات القبول بالجهات الحكومية.
وقال أشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن الأرقام والمؤشرات المحلية تبشر بسرعة تحول المجتمع المصرى إلى مجتمع غير نقدى، فضلاً عن جهود الدولة المصرية والبنك المركزى المصرى الداعمة لهذا التحول بحلول عام 2025.
وأشار «القاضى» إلى أن الدفع الإلكترونى فى مصر يتراوح ما بين 2- 3% من إجمالى الناتج المحلى ويعتزم البنك المركزى زيادته ليصل إلى 10% خلال السنوات الثلاث القادمة.
وتابع: «يؤكد هذا التوجه التقرير الصادر من شركة بيفورت، إحدى شركات أمازون حول مؤشرات صناعة المدفوعات الإلكترونية الذى كشف أن المنطقة العربية شهدت نمواً بـ22% فى عمليات الدفع الإلكترونى منذ 2016، وأكد أن هناك ثلاث دول، هى: مصر السعودية والإمارات تقود صناعة المدفوعات الإلكترونية فى المنطقة».
فى سياق آخر، أعلن موقع «بانكرز لونج» الإلكترونى نتيجة استفتاء عام 2018 لاختيار أفضل 3 مصرفيين تأثيراً فى القطاع المصرفى المصرى خلال العام.
حيث أعلن فوز أشرف القاضى، رئيس المصرف المتحد، بالمركز الأول وتأتى هذه النتيجة بعد الأداء القوى والمتوازن للمصرف عقب عملية الاستحواذ والهيكلة التى تمت خلال السنوات الماضية.
تولى أشرف القاضى رئاسة مجلس إدارة المصرف المتحد عام 2016، بعد أن عمل مساعداً للعضو المنتدب ببنك قناة السويس، والمدير العام، وعضو مجلس الإدارة ببنك الكويت الوطنى وانتدب للعمل ببنك الكويت الوطنى بالكويت للفروع الدولية، وعمل نائب رئيس بسيتى بنك مصر، وكذلك نائب رئيس مجلس إدارة هيئة التمويل العقارى، ورئيس صندوق دعم نشاط التمويل العقارى، ونائب رئيس بنك أمريكان إكسبريس، وبنك أوف أمريكا.
حصل القاضى على ماجستير البنوك من جامعة ماسترخت وشهادة التمويل العقارى والتوريق من جامعة ورتن ببنسلفينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، كما حصل على دورة تدريبية فى «استراتيجيات صنع القرار للقادة» من أكاديمية لندن لإدارة الأعمال London Business School، والعديد من الدورات التدريبية بمصر والخارج.
وفى نفس الاستفتاء، أعلنت نتيجة أكثر القيادات النسائية تأثيراً فى القطاع المصرفى حيث فازت جرمين عامر، مدير عام الاتصال المؤسسى بالمصرف المتحد بالمركز الأول ضمن قائمة تضم 10 قيادات نسائية.
وتتمتع جرمين عامر بخبرة كبيرة فى مجال الاتصال المؤسسى فى السوق المصرفية، سواء فى البنوك المحلية أو العالمية، فقد تخرجت فى كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية، وتدرجت فى العديد من المناصب فى عدد من البنوك والشركات الكبرى المحلية والدولية، منها البنك التجارى الدولى، وشركة أوراسكوم تليكوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى